جاك شينكر

جاك شينكر صحفي مقيم بين لندن والقاهرة ، يكتب عن السياسة والاحتجاج وأي شيء آخر يخطر إلى ذهنه. فازت أعماله بالعديد من الجوائز الدولية ، وترجمت إلى العديد من اللغات.

عمل جاك كمراسل مصر السابق لصحيفة الجارديان، وتم اختيار تغطيته للثورة المصرية والثورة المضادة لجائزة منظمة العفو الدولية غابي رادو للتميز في الصحافة في مجال حقوق الإنسان.

عمل أيضًا على غزة وأفريقيا وآسيا الوسطى والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ونشرت كتاباته في عدد كبير من الصحف والمجلات حول العالم بما في ذلك جرانتا ومجلة لندن ريفيو أوف بوكس ​​ونيويورك تايمز، وتم تحويلها لأفلام بي بي سي. في عام ٢٠١٢ ، تم اختيار تحقيقه في وفاة المهاجرين الأفارقة في البحر الأبيض المتوسط ​​- الذين تجاهلت طلبهم للمساعدة الوحدات العسكرية الأوروبية – كقصة العام الإخبارية من One World media awards . في عام ٢٠١٨ تم ترشيحه لجائزة أورويل للصحافة السياسية.

نشر أول كتاب لجاك شينكر في عام ٢٠١٦ من قبل آلين لين وبنجوين بعنوان The Egyptians: A Radical Story. يروي الكتاب قصة الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها مصر من جانب الناس ويجادل بأن نضالات مصر مليئة بأنماط عالمية من القمع والمقاومة تمتد إلى ما وراء حدود البلد. حاز الكتاب على استحسان النقاد من قبل مجموعة متنوعة من المراجعين – من نعوم تشومسكي إلى الإيكونومست – وتم ترشيحهم لجائزة Bread and Roses. يعمل جاك حاليًا على إعداد كتاب جديد بعنوان Now We Have Your Attention: Inside The New Politics. يستكشف الكتاب الجديد الانهيار المستمر لعقيدية السياسة الواحدة في بريطانيا والبدائل المتنازع عليها الناشئة من تحت الأنقاض. سيتم نشره بواسطة The Bodley Head / Vintage في عام ٢٠١٩.