دافيد مورا

ديفيد مورا شاعر وكاتب مبدع وروائي وناقد وكاتب مسرحي. وأحدث مؤلفاته كتاب بعنوان A Stranger’s Journey: Race, Identity & Narrative Craft in Writing. يجادل الكتاب بأن قضايا العرق والهوية يجب أن تكون جزءًا لا يتجزأ من تدريس الكتابة الإبداعية ، كما يغطي الهياكل والأساليب السردية الأساسية في الخيال والمذكرات.

مورا أمريكي ياباني من الجيل الثالث أو كما يعرف بسانسي، له مذكرات بعنوان Turning Japanese: Memoirs of a Sansei والتي فازت بجائزة Oakland PEN Josephine Miles Book Award وتم اختيارها ككتابًا بارزًا في نيويورك تايمز. كما كتب ايضا مذكرات أخرى بعنوان Where the Body Meets Memory: An Odyssey of Race, Sexuality and Identity.

وصلت رواية مورا Famous Suicides of the Japanese Empire للقائمة النهائية لجائزة مينيسوتا للكتاب ، وجائزة جون غاردنر للكتابة الأدبية وجائزة كابيل الأولى لجامعة فرجينيا كومنولث.

تضم مجموعاته الشعرية The Last Incantations و Angels for the Burning و The Colors of Desire التي فازت بجائزة كارل ساندبرج الأدبية من مكتبة شيكاغو العامة و After We Lost Our Way الفائز في مسابقة National Poetry Series Contest. ومن أعماله أيضاً A Male Grief: Notes on Pornography & Addiction وكتاب من المقالات النقدية بعنوان Song for Uncle Tom, Tonto & Mr. Moto: Poetry & Identity التي نشرت في سلسلة Poetry on Poets الصادر عن جامعة ميتشيجن.

يدرس مورا في VONA و لوفت ويعيش في مينيابوليس. كما أنه يعمل مع Innocent Classroom ، وهو برنامج يدرب مدرسي K-12 لتحسين علاقاتهم مع طلاب الملونين. بالإضافة إلى VONA قام بالتدريس أيضاً في مؤتمر الكتاب الملونين وبرنامج the Stonecoast MFA program وجامعة مينيسوتا وجامعة اوريجون وجامعة ماكلستر و جامعة هاملين وسانت اولاف.

يعمل مورا حاليًا على إعداد كتاب مقالات عن العرق ويكمل مقالة مطولة عن تجاربه في السفر مع مهرجان فلسطين للأدب.